الأربعاء، 8 مايو 2013

كيف يحصل الخريجين على الوظيفة بسرعة

باقى شهور قليلة على الامتحانات ثم التخرج ,ويوجد الان سؤال يشغل ذهن كل  من سيتخرج هذا العام...ماذا سأفعل بعد نهاية الامتحانات ؟؟وسوف سأقضى يومى؟؟ وماذا ساشتغل ؟؟وكيف سأحصل على الوظيفة المناسبة ؟؟وغيرها من الاسئلة المقلقة.
وظائف خالية, وظائف لك, الوظيفة المناسبة, الخريجين
ان فترة التخرج هي فترة الإحتفال بإنجازاتك. فقد انتهيت من استخدام الكتب الدراسية وإجراء الإمتحانات ولا بد من أنك جاهز للقيام بالخطوة الأولى على صعيد مسيرتك المهنية. صحيح ان تخرجك يشعرك بالارتياح ولكنه لا يخلو من التوتر الناتج عن التردد في إختيار المسار المهني الأنسب، وحصولك علي الوظيفة التي تحبها بالإضافة ألي الخوف من ان تصبح عاطلا عن العمل لفترة من الزمن.
وظائف خالية, وظائف لك, الوظيفة المناسبة, الخريجين
و المنافسة صعبة وشرسة ولكن 67٪ من أصحاب العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ينوون التوظيف في العام 2013 وذلك بحسب دراسة مؤشر فرص العمل من بيت. كوم (يناير) 2013. ونظرا الى ان بعض الطلاب سيتخرجون قريبا، نقدم لك أهم النصائح حول كيفية حصولك على الوظيفة بسرعة

من الان قم بإعداد خطة قبل التخرج

من أجل التميز عن الذين يستعدون الى دخول سوق العمل في الوقت نفسه، يجب أن تبدأ بالبحث عن عمل قبل التخرج بفترة وبخاصة أن الكثير من الشركات تبحث عن أصحاب أفضل المواهب مبكرا.
ويتعين على الطلاب، قبل التقدم الى أي وظيفة، مراجعة سيرتهم الذاتية، وصقل مهاراتهم الشخصية وذكر خبراتهم وإنجازاتهم التي تتناسب مع الوظيفة المحددة.
أهم اربع خطوات للخريجين الجدد من أجل الدخول الى سوق العمل:
وظائف خالية, وظائف لك, الوظيفة المناسبة, الخريجين
1 - نظم وجودك على الشبكة
تأكد من أنك متواجد على شبكة الانترنت بطريقة مهنية.  تأكد من انشاء صفحة شخصية عامة علي بيت. كوم ومن تحديثها باستمرار. فالصفحة الشخصية العامة ستساعد أصحاب العمل على إيجادك وستساهم في تميزك عن باقي المهنيين.   
2 - حسن سيرتك الذاتية
يجب آن تكون سيرتك الذاتية صادقة، وبسيطة ومهنية .  كما يمكنك إضافة الروابط لعينات عن عملك، وخطاب مقدمه وفيديو السيرة الذاتية من أجل التميز عن الباقين.

3 – كن على تواصل مستمر مع الأشخاص المهنيين
ذلك أمر أساسي قبل التخرج. فالكثير من الجامعات لديها جمعية خريجين ناشطة يمكنك الإنضمام إليها، كما توفر أقسام عدة فرص مهمة لمقابلة المهنيين الذين يعملون في المجال الذي يهمك. 
4 - تعلم كيفية التكلم عن نفسك وتحديد اهم صفاتك الشخصية والمهنية
لقد حدد أصحاب العمل ما يبحثون عنه لدى المرشح المناسب وتبين أنهم لا يهتمون بالشهادات العلمية والخبرة فحسب. في الواقع، أشار 50٪ من أصحاب العمل في منطقة الشرق الأوسط الى أنهم يبحثون عن المرشحين الذين يتحلون بروح التعاون، والمساعدة والمرونة. وبغض النظر عن مجال العمل أو حجم الشركة، يبحث أصحاب العمل في الشرق الأوسط وشمال افريقيا عن الموظفين الجديرين بالثقة والذين يمتلكون مهارات تواصل جيدة باللغة العربية والإنجليزية وأولئك الذين يتمتعون بمهارة قيادة فريق عمل وإدارته. 
أطلع علي كيفيه الحصول علي وظيفه أحلامك.

تسجيل سيرتك الذاتية هنا يمنحك فرصة للعمل بأكبر الشركات سجلها مجانا الأن وسنعرضها علي اشهر الشركات